مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 3/11/2022 04:41:00 م

تربية نبات البامبو في المنزل
 تربية نبات البامبو في المنزل
تصميم الصورة : رزان الحموي   
من أكثر نباتات الزّينة الّتي انتشرت في السّنوات الأخيرة، والّتي شاع استخدامها في تزيين المنازل والمطاعم، تعالوا نتعرّف على نبات البامبو وطريقة العناية به في المنزل

نبات البامبو

يسمّى باللّاتينيّة Dracaena sanderiana وباللّغة الانكليزيّة Lucky Bamboo، ويُطلق عليه العديد من الأسماء العربية المتنوّعة مثل نبات خيزران الحظ أو عصا موسى.

نبات البامبو هو من النّباتات المعمّرة والّذي يعيش لفترات طويلة إذا تعلّمنا كيفية الاعتناء به.

أسطورة نبات عصا موسى

تقول بعض الأساطير الصّينيّة القديمة أنّ نبات |Dracaena sanderiana| من النّباتات الجالبة للحظ، وتمّ نص بعض القواعد والّتي تسمّى Feng Shui، وهي قواعد تتعلّق بمكان النّبات وعدد الأعواد ومستوى السّعادة في المنزل

 ومن أهم هذه القواعد:

1- يجب وضع النّبات إمّا في الجهة الشّرقيّة من المنزل وذلك من أجل جذب الحظ السّعيد والصّحّة الجيّدة، أو في الجهة الجنوبيّة الشّرقيّة في المنزل وذلك من أجل جذب المال.

2- يجب ربط الأعواد بشريط أحمر اللّون من أجل جذب الطّاقة الإيجابيّة.

3- عند وضع نبات البامبو في المنزل يجب الانتباه لعدد الأعواد، إذا استخدمت 2 من |أعواد عصا موسى| فهي ترمز للحب والزّواج والاستقرار، إمّا إذا استخدمت 3 أعواد فهي ترمز للسّعادة والمال والعمر الطّويل، أمّا إذا استخدمت 4 أعواد من نبات خيزران الحظ سوف تجلب لنفسك الحظ السّيّء، لذلك يجب اقتناء ما بين الخمسة أعواد إلى التّسعة فهذه الأرقام جميعها ترمز إلى الصّحّة والسّعادة وتزايد الفرص والأموال، وإذا استطعت أن تمتلك 10 أعواد من الخيزران السّعيد فهي رمزاً للاكتمال والحظ المُطلق.

كما قالت بعض الأساطير القديمة أنّ نبات البامبو سوف يقلّل من الخلافات والتّوتّر، كما أنّه سيعلّم أهل المنزل الحكمة وذلك بسبب شكله المرن القابل للتّغيير وفراغه الدّاخليّ مما يسمح بتدفّق |الطّاقات الإيجابيّة|.

هل تؤمنون بهذه الخرافات؟

ما هي طريقة العناية بنبات البامبو في المنزل أو في مكان العمل؟

1- الزّراعة: يمكننا زراعته في تربة جيّدة التّصريف، كما يمكننا زراعته مباشرة في الماء كما هو شائع بسبب أنّ الماء يعتبر أكثر جمالاً، ولكن بشرط أن نقوم بتبديل المياه المستخدمة بالزّراعة كل أسبوعين مع تنظيف الحوض المستخدم بالزّراعة، وعدم استخدام مياه الصّنبور مباشرة لأنّ الكلور و|الأملاح| المتواجدة فيها سوف تؤذي النّبات حيث تحترق أطراف الأوراق وتذبل وينتهي الأمر بأن نخسر النّبات بالكامل.

2- الإضاءة: يتأقلم نبات عصا موسى مع مختلف مستويات الإضاءة ولكنّه ينمو بشكل أفضل عندما تكون الإضاءة مرتفعة، مع عدم تعريضه لأشعّة الشّمس المباشرة.

3- الرّطوبة: هو من النّباتات المحبّة للرطوبة، يفضّل أن نرش النّبات بالقليل من الماء خلال الأيّام الحارّة.

يعطي نبات البامبو المزيد من البهجة لمنازلنا وخاصّة أنّ هذا النّبات يمنحنا الفرصة لإخراج المواهب ويمكننا تشكيله بالطّريقة الّتي نُحب، سارعوا باقتنائه وانتبهوا لعدد الأعواد المستخدمة لكيلا تجلبوا الحظ السّيّء.

بيان فتاحي

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.